علي القميش : كاتب وصحافي 

صحافي وكاتب ثقافي بحريني، بدأ العمل في الصحافة محرراً ثقافياً في صحيفة «الايام البحرينية 2001».ثم مسؤولاً عن الشؤون الثقافية المحلية في نفس الصحيفة. وتولى فيها منصب الإشراف على ملحق «رؤى» الثقافي، و بعدها مديراً لتحرير كتاب «الحصاد الثقافي» الذي يعنى بتوثيق الحراك الثقافي في البحرين، ومديراً لتحرير كتاب «مرايا» وهو عبارة عن إصدار يهتم بمناقشة الأفكار من خلال طرح موضوعات فكرية تكون على تماس بحقل الدراسات الثقافية و الفنية والأدبية (استمر عمله بالنظام الجزئي في مؤسسة «الايام » حتى العام2016، كما حصل في نفس العام على جائزة الصحافة البحرينية عن أفضل حوار صحافي/ فكري ثقافي «صحيفة الأيام - جائزة خليفة بن سلمان للصحافة».)  

 

انتقل في العام 2002 إلى « جامعة البحرين» للمساهمة في تأسيس و إدارة تحرير مجلة «أوان» وهي مجلة دورية ثقافية تعنى بالدراسات الثقافية ومراجعات الكتب، ليمنح بعدها عضوية اللجنة الثقافية في كلية الآداب.  

 

في العام 2005 انتقل إلى وزارة الإعلام آنذاك، ليعمل كأخصائي أول للشؤون الثقافية، ثم رئيساً لقسم الشؤون الثقافية بإدارة الثقافة و الفنون، إضافة إلى كونه عضوا في هيئة تحرير مجلة  «البحرين الثقافية» ومديراً لمشروع كتاب النشر المشترك بين إدارة الثقافة و الفنون و المؤسسة العربية للدراسات والنشر.

 

يشغل الآن منصب رئيس قسم التراخيص الإعلامية - إدارة وسائل الإعلام بوزارة شؤون الإعلام (منذ 2009) / وهو قسم يعنى بتنظيم دوائر الإشتغال و الإستثمار في مجالات وفروع الإعلام الحديث/. 

الأصدقاء

Screen%20Shot%202018-07-01%20at%203.22_e

ترحب مجلة أوان الإلكترونية بمشاركاتكم من مقالات ودراسات وتقارير وتحقيقات صحفية ومواد ثقافية وفكرية وإبداعية، كما تدعوكم للتفاعل مع المواد المنشورة وإغناء مواضيع الموقع بتعليقاتكم وأفكاركم، وسنعمل على نشرها وإظهارها في حال توافقها مع سياسة النشر في الموقع.

كما نود الإشارة إلى إن المواد المنشورة في مجلة أوان الإلكترونية تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع.

تواصل معنا

  • Facebook
  • Instagram
  • Twitter
  • email