top of page

البلوشي يحصد جائزة " اكسبوجر العالمية للأفلام"




اختتمت أمس أبرز فعاليات، الدورة االثامنة من « المهرجان الدولي للتصوير ”اكسبوجر" » في مركز اكسبو الشارقة، وفاز فيلم «زراب» للمخرج البحريني جان البلوشي بجائزة المركز الأول في فئة "الفنون السينمائية“ في النسخة الأولى من "جوائز اكسبوجر العالمية للأفلام“ .



وكان المركز الثاني من نصيب مسعود أحمدي من إيران عن فيلم "مهاجرون"، الذي تميز بسرد قصصي بصري يحرك المشاعر.
فقدأعلن المهرجان الدولي للتصوير "اكسبوجر" التي تتواصل فعالياته حتى 5 مارس في مركز اكسبو الشارقة، عن أسماء الفائزين في الفئات الأربع : "الأفلام القصيرة والصور المتحركة"، و"أفضل فيلم وثائقي"، و"الفنون السينمائية"، و"أفضل فيلم رسوم متحركة".

وجاء ذلك خلال حفل أقيم مساء يوم أمس الاثنين، السادس من أيام المهرجان، حيث سلّم سعادة طارق سعيد علاي، مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، وسعادة علياء السويدي، مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، الفائزين دروع الجوائز وشهاداتها التكريمية، إذ توّج ثمانية مبدعين من صنّاع السينما بالمركزين الأول والثاني عن كل فئة من فئات الجائزة، التي استقبلت 567 مشاركة من مختلف أنحاء العالم. 

الاحتفاء بفن الأفلام والتصوير السينمائي

وحصد المركز الأول من جائزة "الأفلام القصيرة والصور المتحركة"، ليدا فضلي من إيران عن فيلم "هذا الجانب، ذاك الجانب"، فيما حصل علي محمد من العراق على المركز الثاني عن فيلم "أهوار العراق".

وفي فئة "أفضل فيلم رسوم متحركة"، نال خورخي مورايس من إسبانيا المركز الأول عن فيلم "نصفين"، وحصل إيرل ستيف من النرويج على المركز الثاني عن فيلم "الصحراء الخاوية".

وتوجت فئة "أفضل فيلم وثائقي"، التي تسلط الضوء على السرد البصري المؤثر، أدريان دموش من بولندا بالمركز الأول عن فيلم "عداء كاراكو"، الذي قدم منظوراً فريداً عن الحالة الإنسانية، وكرمت أمارا نونيلي من نيجيريا بالمركز الثاني عن فيلم "نار التغيير".

وفي ختام حفل التكريم، توجّه المنظمون بالشكر إلى جميع من شارك في الجوائز وساهم في نجاحها، وأكدوا تطلعهم إلى الدورات القادمة، وإلى المشاريع المستقبلية للمصورين وصناع الأفلام في كلا القطاعين البصريين، معربين عن أملهم بأن تواصل صور المشاركين وقصصهم إلهام الناس وإثراء حياتهم في جميع أنحاء العالم.

14 views0 comments

Комментарии

Оценка: 0 из 5 звезд.
Еще нет оценок

Добавить рейтинг
bottom of page