top of page

«الثقافة» تقيم معرضاً شخصياً للفنان أحمد عنان


الفنان أحمد عنان

ضمن سلسلة أنشطتها الفنية والثقافية، تنظّم «هيئة البحرين للثقافة والآثار» في الـ 17 من مايو الجاري ( السابعة مساءً) معرضاً شخصياً للفنان أحمد عنان تحت عنوان ”قميص الغياب “.

أحمد عنان هو فنان تشكيلي بحريني، ولد في مدينة الماحوز عام 1968. تلقى معارفه الفنية من خلال الاطلاع و المثابرة في البحث في السياقات الفنية بمختلف حقولها وأشكالها، ومن خلال الاحتكاك المباشر بكبار فناني العالم و أكثرهم براعة في الرسم و التصوير الفني و النحت و الجرافيك والطباعة و فنون الكولاج.



تشتهر أعمال أحمد عنان – غالباً- بالألوان الزاهية والرسوم التي تتسم بالأسلوب الجريء في التعبير عن المشاعر والأفكار الاجتماعية والثقافية التي تستبطن تلك القيمة الفاخرة لمفهوم الأنسنة بمعناه المجاوز للحالة القارة أو المغلقة، متقصداً شحن أعماله بمفردات متشابكة ومتحولة ليكون الفرح مجابهاً للمعني المفتوح لمفردةٍ كالحزن، و الحياة في قبالة الفناء … إلخ من تلك المتواليات التي لا تعرف سوى النهايات المفتوحة. وقد قام بعرض أعماله الفنية في معارض عديدة في البحرين وخارجها.

في السياق ذاته، وعبر هذا المعرض ”قميص الغياب “ القائم على عددٍ من اللوحات الزيتية الممزوجة بمواد مختلفة، و عددٍ آخرَ من الأعمال النحتية المصاغة بمواد وخامة البرونز، يترجم الفنان أحمد عنان تلك الحالة الخاصة التي عاشها، وأراد أن يرويها رمزاً دون إفصاحٍ مباشر؛ ليكون (الأثر) بمثابة تلك القيمة الجمالية التي تختبئ وراءها جملة فاغرة ومكتنزة في آن واحد بمفرداتٍ دالة على مكابدات الفقد و الألم .



31 views0 comments

Comments

Rated 0 out of 5 stars.
No ratings yet

Add a rating
bottom of page