top of page

السويدي تكرم الفائزين بجوائز "مشروع عدسة العالم"



ضمن فعاليات المهرجان الدولي الأضخم في الشرق الأوسط للتصوير "اكسبوجر 2024“أعلنت اللجنة المنظمة مساء يوم أمس الجمعة عن قائمة الفائزين في برنامج "مشروع عدسة العالم"، المبادرة التي تمّ إطلاقها في مارس 2023 بهدف الاحتفاء بوجهات النظر والقصص الفريدة التي يرويها المصورون من مختلف أنحاء العالم، والتي شهدت اختيار مصوّرٍ ومصوّرة من كلّ قارة من القارّات الست؛ آسيا وإفريقيا وأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية وأوروبا وأوقيانوسيا.

فقد قامت سعادة علياء السويدي، مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، بتسليم الفائزات والفائزين ضمن المبادرة دروع التكريم، حيث فاز عن قارة إفريقيا تانديوي موريو عن مشروعها "التمويه"، وغورجران روبرا عن مشروعه "التباين الضوئي في الحياة البريّة. فيما فاز عن قارة آسيا؛ إيميلي غارثويت عن مشروعها "دموع دجلة"، وسيراتشاي أرونرجستيشاي عن مشروعه "التيارات المتباينة في بحر ميانمار وتايلاند“.



وضمّت قائمة الفائزين عن قارة أستراليا وأوقيانوسيا شارلوت بيهوا عن مشروعها "ما بين أحاسيس الإنسان وأحاسيس الحيوان"، والمصوّر شين هلبرت عن مشروعه ”قصص وسرديات أستراليا. أمّا عن قارة أوروبا فقد فاز كلٌّ من المصورة شانتال بينزي عن مشروعها "الخروج عن المألوف"، والمصور ماريو هيلر عن مشروعه "أحلام قطبيّة“.

ومن أمريكا الشماليّة تمّ تكريم المصورة إيرين تريب عن مشروعها "ندوب الحرب"، والمصوّر ستيفن فالك عن مشروعه "ما بعد الجائحة". في حين فاز عن قارة أمريكا الجنوبيّة كلٌّ من المصورة غابرييل شايم عن مشروعها "الأمازون وعبء الذهب"، والمصوّر جوهانا ألركون عن مشروعه "شمس إفريقيا“.

وأعرب الفائزون عن سعادتهم بتكريمهم نظير مساهماتهم ومشاريعهم التي أرادوا منها نقل رسائل عديدة تنوّعت ما بين بيئيّة وإنسانيّة وعاطفية وغيرها، كما قدّموا شكرهم لمنظمي المهرجان الدولي للتصوير على الفرصة التي وفروها لهم بعرض مشاريعهم عبر منصة "إكسبوجر" ومشاركتها مع أكبر عدد ممكن من الزوّار من حول العالم.

ويُعد "مشروع عدسة العالم" مشروعاً دولياً يسلّط الضوء على أعمال المصوّرين من مختلف أنحاء العالم، ويفتح أبوابه أمام جميع المصوّرين من جميع مجالات التصوير الفوتوغرافي، بدءاً من الأزياء والوثائقيات، مروراً بتصوير الشوارع والتصوير التحريري، وصولاً إلى البورتريهات وتصوير الطبيعة.


15 views0 comments

Comments

Rated 0 out of 5 stars.
No ratings yet

Add a rating
bottom of page