top of page

تحت رعاية الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة

مشق - أرجان يدشن فضاءة الجديد مساء اليوم

يفتتح (فضاء مشق للفنون) مقره الجديد في "قرية أرجان" برعاية كريمة من معالي الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة رئيس المجلس الوطني للفنون يوم الثلاثاء الموافق ٢٦ من ديسمبر الجاري في تمام الساعة السابعة مساءً.

وفي تعليقه أشار علي البزاز، المالك والمدير لفضاء (مشق)، إلى أن الفضاء يهدف للوصول لأكبر عدد من الفنانين والفاعلين في الساحة الثقافية لإشراكهم في هذا المشروع الذي يهدف إلى إثراء المشهد الفني والثقافي عبر أشكال متعددة من الفعاليات والأنشطة التي تستهدف جميع فئات المجتمع، حيث أن رؤية (مشق) تستند على "الشراكة مع مختلف الفاعلين في مملكة البحرين من أفراد أو مؤسسات رسمية أو أهلية، بما يسهم في الحراك الفني والثقافي بالمملكة عبر المعارض الفنية، واللقاءات الثقافية، والبرامج التدريبية".




وأضاف: "افتتاح المقر الجديد في (قرية أرجان) جاء نتيجة الشراكة مع الحائزين على إدارة القرية، إذ أن وجودنا في القرية يمثل أحد أوجه التعاون والشراكة بيننا وبين المجتمع كجهة داعمة لهذا النشاط، انطلاقًا من استشعار أهمية الدور الذي نمارسه".

كما أكد البزاز على أن مشق مساحة مفتوحة للجميع "من مشتغلين في الإطار الثقافي وفنانين محترفين وهواة، فلطالما شكلت هذه المساحة فضاءً لهم لإقامة المعارض الفنية والورش، كما أنها أتاحت لهم مختبرًا حراً يختبرون فيه أفكارهم ورؤاهم".

كما ينضم إليهم في المقر الجديد (سرد)  بيت الطفل الثقافي، وقد عبرت السيدة نبيهة نبيهة الخياط، مؤسسة ومديرة (سرد) عن سعادتها بهذ التعاون مع (مشق): "سعيدون جداً بهذا التعاون الذي يمثل قناعتنا الراسخة بضرورة التكامل بين جميع المؤسسات الثقافية لتستمر في عطائها وتتطوّر".

وأضافت: " انضمامنا إلى مشق في المقر الجديد سيشكل انطلاقة لمشاريع وفعاليات نعمل عليها تستهدف تحفيز وتغذية إبداع الطفل بأساليب مبتكرة".

ويفتتح "مشق" أبوابه في قرية أرجان بمعرض فني بمشاركة  ثلاثة عشر فناناً تشكيلياً، بالإضافة إلى ورش فنية ستقام في الأيام اللاحقة. 


51 views0 comments
bottom of page