top of page

راشد بن خليفة يفتتح "حوار الثقافات "




افتتح الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة، رئيس المجلس الوطني للفنون والرئيس الفخري لجمعية البحرين للفنون التشكيلية، مساء أمس الثلاثاء المهرجان الفني المشترك "حوار الثقافات بين فناني مملكة البحرين وفناني دولة الكويت"، وذلك في مقر الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية بمنطقة حولي في دولة الكويت.

حضر الافتتاح الشيخة حصة سعد العبد الله الصباح، رئيس مجلس سيدات الأعمال العرب، والشيخة هند بنت سلمان آل خليفة، رئيس الاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال والمهن البحريني، إلى جانب وفد من جمعية البحرين للفنون التشكيلية برئاسة الشيخة مروة بنت راشد آل خليفة، رئيس الجمعية، وأعضاء الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية، ونخبة من المهتمين بالشأن الفني والثقافي.

ويشارك في مهرجان حوار الثقافات، الذي تنظمه الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية بالتعاون مع جمعية البحرين للفنون التشكيلية، 42 فناناً تشكيلياً من البلدين الشقيقين، بواقع 84 عملاً فنيا يمثل مختلف الاتجاهات والأساليب الفنية في التشكيل.

وأعرب الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة عن شكره وتقديره للجمعية الكويتية للفنون التشكيلية، برئاسة عبد الرسول السلمان، على جهودهم المبذولة في تنظيم المهرجان، والذي يأتي في إطار التبادل الثقافي والفني بين البلدين الشقيقين، ويعكس عمق العلاقات الثنائية في شتى المجالات، مشيراً إلى استضافة مملكة البحرين لمهرجان حوار الثقافات في العام المقبل.  

كما أشاد بمستوى الأعمال الفنية المشاركة في المهرجان، التي تعتبر تشكيلة من الألوان والتقنيات المبتكرة، والتي تجسد جمال وغنى التراث الثقافي للبلدين الشقيقين.

ولفت إلى أن تاريخ الفنون التشكيلية في مملكة البحرين ودولة الكويت يعتبران مصدراً للفخر والإلهام، حيث عُرف البلدان الشقيقان منذ زمن طويل بتقديرهما للفن والثقافة واستضافتهما للمعارض الفنية. 

وأوضح أن "مثل هذه الفعاليات تؤكد على أهمية الفنون التشكيلية كوسيلة للتواصل والحوار بين الثقافات المختلفة، فالفن يتجاوز الحواجز، ويعبر عن المشاعر والأفكار بطرق لا توصف، وله دور كبير في توثيق تاريخ وهوية الشعوب"، منوهاَ إلى أن مشاركة جمعية البحرين للفنون التشكيلية في المهرجان يؤكد تواجد الفنان البحريني في مختلف الفعاليات والمساحات الفنية محلياً وخارجياً.

وفي الجانب البحريني، يشارك في المعرض المصاحب لـ"حوار الثقافات" 14 فناناً ينتمون لأجيال مختلفة وهم: أريج رجب، أصغر إسماعيل، جمال عبد الرحيم، سعيد رضي، سيد حسن الساري، عباس الموسوي، عدنان الأحمد، علي حسين ميرزا، عمر الراشد، فائقة الحسن، لبنى الأمين، مريم فخرو، مياسة السويدي ونبيلة الخير.


  • انتهى -




10 views0 comments

Comments

Rated 0 out of 5 stars.
No ratings yet

Add a rating
bottom of page