مهرجان البحرين السينمائي الأول يعلن قائمة الأفلام المشاركة في جائزة فريد رمضان


اعتمدت إدارة مهرجان البحرين السينمائي الأول (دورة فريد رمضان) قائمة الأفلام المشاركة في مسابقة أفلام الطلبة التي تحمل أيضا إسم المبدع الراحل فريد رمضان.


وبحسب إدارة المهرجان، فإن القائمة النهائية للمتنافسين على جائزة أفلام الطلبة تضمنت سبعة أفلام جميعها تمثل مملكة البحرين، في تنافس لا تخلو منه العاطفة لنيل جائزة تحمل إسم الأديب والسيناريست والمنتج الراحل فريد رمضان والذي كان أحد أكبر داعمي الطاقات السينمائية الواعدة في البحرين.


الروائي و السيناريست الراحل فريد رمضان - تصوير : صالح ناس

ويدخل المنافسة على الجائزة المخرج حسن فضل بفيلم "إلحقي به" والذي يدور حول قضية إنتهاك رمزيات معينة توقع شخص في غمارها، فيما يشارك المخرج حمد عبدالله بفيلم "مان وكوين" ويطرح فيه معاناة سيدة أعمال في شعورها بالوحدة في بلاد الغرب، تقرر الإحتفال برأس السنة الجديدة ولكن مع "منيكان".


ويخوض المخرج حسين فولاذ غمار المنافسة بفيلم "هيبوكوندريا" حول شاب يستيقظ من نومه ليجد علامة سوداء على رقبته فيدخل في حالة من الوسوسة، لنصل إلى رابع الأفلام المشاركة في المسابقة وهو "مجسد" للمخرج علي إصبعي ويدور حول فتاتين عربيتين تتعرضان لحادث في لوس أنجلوس، كما يشارك المخرج أحمد عبداللطيف أحمد بفيلم "اللقاء".


ويشارك المخرج حمد عبدالله بفيلم "هير" حيث يواجه رجل "جن" يسكن منزله، أما المخرجة زينب العرادي فتشارك في المسابقة بفيلمها الوئائقي ”صناعة الأبطال" ويسرد قصة ملهمة لمدرب بحريني.


وكانت شركة "نوران بيكتشرز" خصصت جائزة مالية مقدارها ألف دولار للفيلم الفائز في مسابقة فريد رمضان لأفلام الطلبة.





الأصدقاء

Screen%20Shot%202018-07-01%20at%203.22_e

ترحب مجلة أوان الإلكترونية بمشاركاتكم من مقالات ودراسات وتقارير وتحقيقات صحفية ومواد ثقافية وفكرية وإبداعية، كما تدعوكم للتفاعل مع المواد المنشورة وإغناء مواضيع الموقع بتعليقاتكم وأفكاركم، وسنعمل على نشرها وإظهارها في حال توافقها مع سياسة النشر في الموقع.

كما نود الإشارة إلى إن المواد المنشورة في مجلة أوان الإلكترونية تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع.

تواصل معنا

  • Facebook
  • Instagram
  • Twitter
  • email