مهرجان البحرين يجدد الدعوة لصنّاع الأفلام للمشاركة في جائزة مركز تفوق لأفلام المرأة



جددت إدارة مهرجان البحرين السينمائي الدعوة لصنّاع الأفلام للمشاركة في جائزة مركز تفوق للأفلام المرأة التي تناقش قضايا المرأة.

وكانت إدارة المهرجان أعلنت عن فئات الأفلام المشاركة في مسابقة المهرجان، والتي تضمنت خمس فئات هي الأفلام الروائية القصيرة والوثائقية وأفلام التحريك وأفلام الطلبة إضافة إلى أفلام مركز تفوق الخاصة بالمرأة.

وتمنح جائزة مركز تفوق لأفلام المرأة لأفضل فيلم قصير يتناول القضايا المتعلقة بالشأن النسائي مثل حق المرأة في العمل، والشراكة مع الزوج في اتخاذ القرارات الخاصة بالأسرة، وحضانة الأطفال، والنفقة، وقضية العنف الاقتصادي تجاه المرأة.

وتُقدم الجائزة بدعم كامل من مركز تفوق الاستشاري للتنمية، وذلك دعماً للمحتوى السينمائي ذي الطابع الإنساني، وتأكيداً على نشر ثقافة السينما التوعوية بالأخص فيما يتعلق بقضايا حقوق المرأة.

وشهدت جائزة مركز تفوق لأفلام المرأة مشاركة واسعة من صنّاع الأفلام في دورة المهرجان الأولى والتي كان مقرراً أن تقام خلال الفترة من 4 إلى 8 مارس 2020 الماضي، قبل تأجيلها وكافة الفعاليات المتنوعة محليًا ودوليًا بسبب انتشار جائحة كورونا (كوفيد- 19)، على الرغم من مشاركة ما يزيد على 200 فيلم يمثلون مخرجين من 14 دولة عربية.



16 مشاهدة