عنان رئيساً للفن المعاصر .. و إدارته تتطلع لتقديم تجربة فنية يمكنها أن تستوعب طموحات الشباب


أكد الفنان أحمد عنان بعد انتخابه رئيساً لجمعية البحرين للفن المعاصر خلال لقاء عقدته الجمعية العمومية مؤخراً, بأن الجمعية ستكون حاضنة للفنانيين التشكيليين، وأن أبوابها ستكون مفتوحة لتجارب الفنانين الشباب من المبدعين والهواة بالمملكة.

وفاز بعضوية جمعية البحرين للفن المعاصر كل من علي الجد نائباً للرئيس وعيسى السعيد أميناً مالياً ود.ماجد الجبل مديراً للاعلام وسناء المشخص وحسين الشاخوري مسؤولي العلاقات العامة وخليل ابراهيم مسؤولاً عن مرافق الجمعية.

وفي سياق الحديث عن خطط وبرامج الجمعية تحدث عنان مشيراً إلى أن رؤية مجلس الإدارة الجديد تنطلق من الرغبة في أن تكون الفنون المعاصرة بمعارفها و مدارسها ومشاربها المختلفة عنصراً يمكنه أن يمايز في الإشتغال بين الجمعية و باقي الجمعيات المشتغلة في ذات المجال.

مضيفاً بأن جمعية البحرين للفن المعاصر تهدف من جانب آخر إلى تقديم تجربة فنية يمكنها أن تستوعب طموحات الشباب المهتمين بفكرة الفنون المعاصرة في المملكة، وتمكينهم من خلق مجتمع فني قادر على استثمار طاقاته الإبداعية من خلال المزاوجة بين الجوانب المعرفية و الفكرية و الثقافية و بين الجوانب الفنية و التقنية، لأنه بمختصر الكلام يرى بأن تجربة الفنان المجردة من ذلك العمق الثقافي و المعرفي تجربة ناقصة.

وكشف عنان بأن الجمعية ستعمل خلال الفترة القريبة المقبلة على تنظيم عدد من البرامج والفعاليات من خلال الأهداف المرسومة لمسار اشتغالها، ومنها المساهمة الفعالة في عملية النهوض بالفكر والثقافة الفنية في البحرين، ودعم مكانة الفنان الاجتماعية و صيانة حقوقه والحفاظ على منجزاته، وتيسير سبل مشاركته في البناء الاجتماعي، وتمثيله في المحافل الرسمية و المهرجانات و المؤتمرات و المعارض محلياً و دولياً، واقامة المعارض الفردية و الجماعية، وعقد الندوات و المحاضرات و الورش واستضافة خبرات فنية من داخل المملكة ومن خارجها.

0 عرض

الأصدقاء

Screen%20Shot%202018-07-01%20at%203.22_e

ترحب مجلة أوان الإلكترونية بمشاركاتكم من مقالات ودراسات وتقارير وتحقيقات صحفية ومواد ثقافية وفكرية وإبداعية، كما تدعوكم للتفاعل مع المواد المنشورة وإغناء مواضيع الموقع بتعليقاتكم وأفكاركم، وسنعمل على نشرها وإظهارها في حال توافقها مع سياسة النشر في الموقع.

كما نود الإشارة إلى إن المواد المنشورة في مجلة أوان الإلكترونية تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع.

تواصل معنا

  • Facebook
  • Instagram
  • Twitter
  • email