مرفأ البحرين المالي يحتضن معرض «خطوط» للتشكيلي محمد طه

تشكل الخطوط العمودية محور اشتغالات المعرض التشكيلي للفنان محمد طه، الذي يحتضنه بهو البرج الغربي لمرفأ البحرين المالي (المنامة)، حتى نهايات شهر سبتمبر الجاري، تحت عنوان «خطوط عمودية -Vertical Lines».

لعلها الخطوط العمودية التي تشكل أساس الإحدى وثلاثين لوحة ما جعلت هذا البهو، يشع طاقة وحيوية ويَمْلَأُ النفس أملا وبهجة. و ربما كانت هي الألوان الدافئة التي اختارها للوحاته والتي تدرجت بين الأحمر والبنفسجي والبرتقالي والأصفر البني ولون "التان"، وربما كانا معاً.

وأوضح الفنان التشكيلي، في حديث لـ «أوان»، إنه من خلال فلسفة الخطوط العمودية التي تستبطن حالات متعددة تجتمع و تتنافر في مضامينها مفردات كالقوة و صلابة الأمل ..الخ، كانت اشتغالاته في اللوحة، مؤكدا بأنها ستشكل مسار اشتغالاته كمبحث فني قد لا يعرف نهايته، وقد يختلف في الشكل و قد يكون مؤتلِفاً في آن،ليقدمه بأسلوب تجريدي حديث Modern Abstract أو تجريدي Abstract.

من جانب آخر كشف الفنان لـ «أوان» بأنه يعتزم أن يقدم التراث البحريني من خلال هذا الاشتغال، مضيفاً قبل أن يريني عملا جديدا رسمه بعد المعرض بأيام، أطلق عليه إسم "الخيول العربية" موضحاً "لقد نفذت هذه اللوحة خلال أيام قليلة فقط"، مؤكداً بأنه سيحرص خلال معرضه المقبل الذي يفترض أن يطرحه بعد عامين من الآن، أن يقدم المزيد من اللوحات المشابهة لهذه اللوحة والتي يوثق من خلالها التراث البحريني بالتكنيك العمودي.

0 مشاهدة

الأصدقاء

Screen%20Shot%202018-07-01%20at%203.22_e

ترحب مجلة أوان الإلكترونية بمشاركاتكم من مقالات ودراسات وتقارير وتحقيقات صحفية ومواد ثقافية وفكرية وإبداعية، كما تدعوكم للتفاعل مع المواد المنشورة وإغناء مواضيع الموقع بتعليقاتكم وأفكاركم، وسنعمل على نشرها وإظهارها في حال توافقها مع سياسة النشر في الموقع.

كما نود الإشارة إلى إن المواد المنشورة في مجلة أوان الإلكترونية تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع.

تواصل معنا

  • Facebook
  • Instagram
  • Twitter
  • email