البحرين تفوز بجائزتين في مسابقة سمو الشيخ منصور بن زايد ال نهيان الفوتوغرافية في المغرب



ضمن فعاليات الدورة السادسة لجائزة سمو الشيخ منصور بن زايد ال نهيان الفوتوغرافية للجواد العربي لعام 2018، وبمشاركة أكثر من 1000 مصور فوتوغرافي من مختلف دول العالم، فاز ت مملكة البحرين بجائزتين في المعرض وذلك من خلال مشاركة المصور الفوتوغرافي محمد بو حسن الذي فاز بالمركز الثاني عن ثيمة الفعاليات الفلكلورية والتراثية، فيما فاز الصحفي والمصور الفوتوغرافي علي القميش بجائزة المركز الرابع عن ثيمة جمال الجواد العربي الأصيل وحركاته.

وقد قام سعادة سفير دولة الأمارات العربية المتحدة لدى المملكة المغربية، بتوزيع الجوائز على الفائزين. كما أشاد بمستوى الأعمال الفائزة والمشاركة في المعرض.

من جانبه اكد المصور الفوتوغرافي البحريني محمد بو حسن، عقب فوزه بالجائزة الثانية ان هذا الفوز يعزز مكانة التجربة الفوتوغرافية في مملكة البحرين، معرباً عن تقديره للقيمة الفنية والجمالية التي تحملها جائزة سمو الشيخ منصور بن زايد للجواد العربي.

وبهذه المناسبة أهدى هذا الإنجاز الى صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه، منوها بالرعاية الكريمة التي تحظى بها الفنون بمختلف حقولها وأشكالها في المملكة من لدن سموه والتي كان لها الأثر الكبير في دفع الشباب المشتغلين في فنون التصوير الفوتوغرافي بالطاقة الإيجابية للعمل بجد واجتهاد لرفع اسم مملكة البحرين في المحافل الفنية والثقافية عربيًا وعالميًا.

من جانبه عبر الفوتوغرافي البحريني علي القميش الفائز بجائزة المركز الرابع عن سعادته بتحقيق هذا المركز، كون التحدي في ثيمة جمال الخيل العربي كان صعبا، خصوصا وإن الإشتغال على إبراز تلك الجماليات يتطلب معرفة تشريحية بأهم البنى والمفاصل التي يمكنها أن تبرز تلك الجماليات، كما أعرب الفائزان عن شكرهما وتقديرهما إلى معالي الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة وكيل وزارة الداخلية لشئون الجنسية والجوازات والإقامة، على دعمه المتواصل ومساندته للحركة الفنية والثقافية في المملكة، مشيدين بدوره في تأسيس الحركة الفوتوغرافية، إدراكًا منه بأهمية الصورة والفنون البصرية الحديثة في عالمنا المعاصر.

0 عرض

الأصدقاء

Screen%20Shot%202018-07-01%20at%203.22_e

ترحب مجلة أوان الإلكترونية بمشاركاتكم من مقالات ودراسات وتقارير وتحقيقات صحفية ومواد ثقافية وفكرية وإبداعية، كما تدعوكم للتفاعل مع المواد المنشورة وإغناء مواضيع الموقع بتعليقاتكم وأفكاركم، وسنعمل على نشرها وإظهارها في حال توافقها مع سياسة النشر في الموقع.

كما نود الإشارة إلى إن المواد المنشورة في مجلة أوان الإلكترونية تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع.

تواصل معنا

  • Facebook
  • Instagram
  • Twitter
  • email