مهرجان مالمو للسينما العربية يفتح باب المشاركة بدورته التاسعة

February 1, 2019

 

أعلن مهرجان مالمو للسينما العربية عن فتح باب التسجيل لأصحاب الأفلام الراغبين بالمشاركة في برامج الدورة التاسعة للمهرجان، والتي ستعقد في مدينة مالمو بالسويد في الفترة من 4 - 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2019. تنقسم مسابقات الدورة التاسعة للمهرجان إلى 3 فئات: مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، ومسابقة الأفلام الوثائقية، ومسابقة الأفلام الروائية القصيرة، وبدورها ستقوم لجان تحكيم منتقاة مؤلفة من شخصيات سينمائية عربية بمنح جوائز المسابقات

صرح محمد قبلاوي، رئيس مهرجان مالمو للسينما العربية "عملنا جاهدين على مدار الثماني دورات السابقة على تأسيس مهرجان قوي للسينما العربية خارج العالم العربي، واليوم يعد مهرجان مالمو للسينما العربية المهرجان الأضخم والأهم للسينما العربية خارج النطاق الجغرافي العربي. لذلك، فقد تقرر أن تكون دورتنا التاسعة دورة غير مسبوقة من حيث تنوع الفعاليات، وجودة الاختيارات، وعدد صناع الأفلام والنجوم العرب المدعوين.

وسوف تقوم لجنتا تحكيم تتألف من شخصيات سينمائية عربية بارزة بمنح جوائز المهرجان التالية: جائزة أفضل فيلم وثائقي ، جائزة أفضل فيلم روائي طويل ، جائزة جمهور مدينة مالمو ، جائزة أفضل مخرج ، جائزة أفضل سيناريو ، جائزة أفضل ممثل ، جائزة أفضل ممثلة .

وسوف يضم المهرجان، بالتوازي مع فعاليات المسابقة الرسمية، والبرامج الخاصة (ليالي عربية وعروض المدارس وفلمي الإفتتاح و الختام و برامج متميزة عديدة)، مثل الندوات، واللقاءات بين أبرز محترفي صناعة السينما في المنطقتين العربية والاسكندنافية، وذلك خلال فعاليات سوق مالمو للفيلم الذي يعقد بالتوازي مع المهرجان في الفترة من 5 – 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2019،  بالإضافة إلى مهرجانات مصغرة للسينما العربية في عدة مدن فى جنوب السويد. 

 يمكن مراجعة كافة شروط وقواعد الاشتراك في المهرجان عبر  http://ar.maffswe.com/rules-conditions/ علما بأن آخر موعد للتسجيل هو 30 مايو 2019

 

 

Please reload

 الأصدقاء

لسنا سلفا لخير خلف،

نحن التجربة الخائبة التي يكترث بها قليلون

 وهم ينتظرون حافلتهم على رصيف حياتهم …..

                                                                                   الشاعر  قاسم حداد