في الـ 25 من أبريل و تحت رعاية الفوتوغرافي الخان.. جمعية البحرين للتصوير تفتح معرضها في «مدينة الفن»

بمشاركة 29 فناناً وفنانة وبالتعاون مع مجموعة "كاد ورلد للفنون" و "بحرين آرت غاليري"، تقيم «جمعية البحرين للتصوير الفوتوغرافي» معرضها السنوي الأول «ثقافات..حكايا في صور» الذي يفتتح عند السابعة من مساء الخميس 25 أبريل الجاري، في مدينة الفن Art CITY (مجمع ستي سنتر) بتشريف ورعاية الفوتوغرافي الكبير الأستاذ عبدالله الخان.

وفي هذا السياق صرح شفيق الشارقي رئيس «جمعية البحرين للتصوير الفوتوغرافي» بأن معرض «ثقافات..حكايا في صور» يمثل خلاصة تجربة محلية داخل المملكة وترحال وسفر فنية وثقافية لنخبة من المصورين الفوتوغرافيين لمختلف البلدان بثقافاتها المتعددة. مضيفاً بأن هذا المعرض يندرج في إطار تشجيع الجمعية للإبداعات الفنية الفوتوغرافية وتعزيز حضور الثقافة البصرية في الأوساط المجتمعية ومحاولة ايصال ثقافة الصورة بين الناس لهذا كان الخيار إقامة المعرض في مدينة الفن Art CITY (بمجمع ستي سنتر) من خلال الشراكة الإيجابية مع مدير المشروع المهندس مهدي الجلاوي.

منتهزا الفرصة ليكرر تصريحاً سابقاً بأن مجلس إدارة «جمعية البحرين للتصوير الفوتوغرافي» سيجدد ثقته في جملة الإستراتيجيات التي وضعتها هيئة البحرين للثقافة و الآثار ضمن أولوياتها و التي كتبت بوضوح تام في - موقعها الرسمي - إنها ستحرص دائماً وأبداً على دعم المؤسسات الثقافية والفنية» كي تتمكن الأخيرة من الإسهام في بناء المجتمع فكرياً وثقافيا وفنياً. قاصداً بذلك الإشارة إلى أن الجمعية تعتمد بالدرجة الأولى على طاقاتها الشبابية التي تكفلت بطباعة أعمالها،إيماناً بدورها في بناء المجتمع ونشر الثقافة البصرية ممثلة في فن الفوتوغراف، وتعزيز حضور تلك الطاقات في المجتمعات الفنية الخارجية، كسبيل لتشريف مملكة البحرين في المحافل الدولية عربياً وعالمياً. شاكراً في الوقت نفسه كافة الأعضاء على ما تحقق من فعاليات وانجازات شرفت المملكة خلال العام المنصرم 2018.

مختتماً حديثه بالإشارة إلى إنه سبق وأن أشار في وقت سابق بأن الجمعية ستكون حاضنة للمصورين الفوتوغرافيين، وأن أبوابها مفتوحة لتجارب الفوتوغرافيين الشباب من المبدعين والهواة وأن رهان جمعية البحرين سيكون الأصرار على صنع الفارق في سيرة التجربة الفوتوغرافية بالمملكة، داعياً جمهور الفن والصورة لحضور المعرض ومشاركة الجمعية فعالياتها.

من جانبه عبر ممثل مجموعة "كاد ورلد للفنون" و "بحرين آرت غاليري“ ومؤسس فكرة مدينة الفن المهندس مهدي الجلاوي عن سعادته بهذه الشراكة الثقافية مع «جمعية البحرين للتصوير الفوتوغرافي»، مصرحاً بأنهم كشركة غايتهم الإستثمار في الثقافة إيماناً بأهمية الدور الثقافي و الفني في بناء مستقبل المملكة، وذلك من خلال نقل فضاءات الفن من دوائر الغاليرهات المغلقة إلى المجالات العامة التي يرتادها الناس لتصبح الأخيرة عناصر فاعلة في صناعة المشهد الثقافي الجديد، لهذا كانت فكرة مدينة الفن Art CITY.



0 عرض

الأصدقاء

Screen%20Shot%202018-07-01%20at%203.22_e

ترحب مجلة أوان الإلكترونية بمشاركاتكم من مقالات ودراسات وتقارير وتحقيقات صحفية ومواد ثقافية وفكرية وإبداعية، كما تدعوكم للتفاعل مع المواد المنشورة وإغناء مواضيع الموقع بتعليقاتكم وأفكاركم، وسنعمل على نشرها وإظهارها في حال توافقها مع سياسة النشر في الموقع.

كما نود الإشارة إلى إن المواد المنشورة في مجلة أوان الإلكترونية تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع.

تواصل معنا

  • Facebook
  • Instagram
  • Twitter
  • email