أحلام ملونة .. حفل موسيقي بمشق غاليري


ضمن أنشطته الثقافية والفنية التي ينظمها، يقيم فضاء مشق للفنون حفلاً موسيقياً بعنوان ((أحلام ملونة)) يقدمه الفنانان أحمد الغانم ونا در وذلك مساء الأربعاء القادم الموافق 24 من أبريل 2019.

ويعد هذا الحفل التعاون الأول بين الفنانين الذين يأتيان من خليفتين موسيقيتين مختلفتين، فيجمعان بين الكلاسيكية والإلكترونية، حيث ينطلقان في رحلة موسيقية في دروب كلاً منهما الآخر، فيقتفي نا در ألحان الغانم المستوحاة من التراث فيما يلون الغانم بآلته موجات نادر الحالمة.

ويعد الفنان أحمد الغانم من أبرز الموسيقيين البحرينيين الذين تخصصوا في العزف على آلة الفلوت حيث درس في المعهد العالي للموسيقى (كونسيرفاتوار القاهرة)، وتخرج منه حاصلاً شهادة البكالوريوس بتقدير ممتاز.

وقدم الغانم العشرات من الأمسيات الموسيقية في البحرين و دول الخليج و دول أوربية و أخرى حول العالم، كما شارك مع عدد من الأوركسترات و شارك في عدد من المهرجانات الموسيقية العالمية، من ضمنها حفلين موسيقيين لمنظمة ميلودي للحوار بين الحضارات بالتعاون مع منظمة اليونسكو واحدة في باريس (فرنسا)و الأخرى في هافانا(كوبا)، و صاحب عدد من الفنانين العالميين مثل الفنان مارسيل خليفة والفنان وسام بستاني، كما شارك في العزف الحي في عدد من المسرحيات في البحرين و القاهرة و سويسرا.

شارك في عدد من المشاريع الموسيقية المتعلقة بالموسيقى التقليدية لعدد من الشعوب في الكويت و لندن و غلاسكو و البحرين.

‎أما الفنان نادر فبعد قضاءه فترة طويلة من اختبار اتجاهات مختلفة من الموسيقى، وجد في الموسيقى الإلكترونية مكاناً حميماً ليشتغل فيه، وتحديداً الأسلوب الحالم. حيث يؤسس روح الأغنية بأرضيات صوتية إيقاعية حالمة محروسة بأصوات يختارها بعناية. فيذهب بمستمعيه في رحلة للغوص عميقاً في أمكنة غير مأهولة، ولا ينسى المرور بملامح جزيرته التي جاء منها (البحرين).

‎علاقته بالجيتار غير تقليدية، وهو رفيق دائم في أغلب أعماله. بالإضافة إلى أعماله الأصلية، يعيد نادر تقديم مجموعة من الأغاني المفضلة لديه بأسلوبه الحالم الخاص.

‎ حائز على الميدالية الفضية ضمن جائزة الموسيقى العالمية عن ألبومه

مناظر بحرية ((Seascapes))

0 مشاهدة

الأصدقاء

Screen%20Shot%202018-07-01%20at%203.22_e

ترحب مجلة أوان الإلكترونية بمشاركاتكم من مقالات ودراسات وتقارير وتحقيقات صحفية ومواد ثقافية وفكرية وإبداعية، كما تدعوكم للتفاعل مع المواد المنشورة وإغناء مواضيع الموقع بتعليقاتكم وأفكاركم، وسنعمل على نشرها وإظهارها في حال توافقها مع سياسة النشر في الموقع.

كما نود الإشارة إلى إن المواد المنشورة في مجلة أوان الإلكترونية تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع.

تواصل معنا

  • Facebook
  • Instagram
  • Twitter
  • email