«ثقافات..حكايا في صور» معرض «جمعية البحرين للتصويرالفوتوغرافي» لايمكن له أن يخطأالنجاح


الصالح : فخور بكم ومباركة خطواتكم

لتقديم ماهو أفضل لرفعة إسم البحرين في عالم الصورة

اختتمت مؤخراً فعاليات معرض «ثقافات..حكايا في صور» الذي نظّمته «جمعية البحرين للتصوير الفوتوغرافي» بالتعاون "كاد ورلد للفنون" و "بحرين آرت غاليري“ في « مدينة الفن» (مجمع السيتي سنتر) بمشاركة 29 فناناً وفنانة يمثلون نخبة من الفوتوغرافيين البحرينين في المملكة. برعاية الفنان الفوتوغرافي عبدالله الخان و بحضور سعادة السيد ممدوح الصالح عضو مجلس النواب و السيد علي العرادي عضو مجلس الشورى، و نخبة من رجالات الفن والثقافة من داخل البحرين و المملكة العربية السعودية.

وأشاد نقاد الفن و جمهور الفنون البصرية و التصوير الفوتوغرافي تحديداً بالمعرض الذي ضم أكثر من 35 عملاً من مختلف الثقافات ومختلف حقول ومدارس التصوير الفوتوغرافي. حيث وصف سعادة السيد ممدوح الصالح عضو مجلس النواب - وأحد مؤسسي «جمعية البحرين للتصوير الفوتوغرافي» والحائز على لقب أفضل مصور على مستوى العالم )لعام (2015 من الاتحاد الدولي لفن التصوير الفوتوغرافي «الفياب FIAP» - المعرض بأنه من بين أميز المعارض الفوتوغرافية التي شهدها تاريخ الصورة الفوتوغرافية في مملكة البحرين، مرجعاً ذلك لوجود نخبة من المصوريين المحترفين في عالم الصورة و الحائزين على جوائز عالمية كان لهم الأثر في تطور التجربة الفوتوغرافية بالمملكة، مختتما حديثه بالتعبير عن فخره بكافة أعضاء «جمعية البحرين للتصوير الفوتوغرافي» : فخور بأخواني وأخواتي أعضاء جمعية البحرين للتصوير الفوتوغرافي ومباركة خطواتكم لتقديم ماهو أفضل لرفع إسم البحرين في فن الصورة، أفتقد تواجدي معكم ولكن تبقى روحي معكم في كل حكاياتكم .

أشاد العرادي بالدور اللافت الذي تقوم بهِ

«جمعية البحرين للتصوير الفوتوغرافي»، وما تقدمه من نتاجات إبداعيةٍ مميزة


ومن جانبه أكد عضو مجلس الشورى علي عبدالله العرادي أهمية احتضان أصحاب المواهب والمبدعين البحرينيين، والعمل على تقديم كافة أنواع الدعم والرعاية لهم، لما لتلك الإمكانيات والقدرات الشبابية من دورٍ في تنمية المجتمع، والمساهمة في تعزيزِ الابتكار والتقدم في المجالات المختلفة.

وأشار إلى أن البحرين وهي تسير بخطى متسارعة نحو التطوير والتنمية، بحاجة إلى تأسيس المراكز الإبداعية، ودعم الجمعيات التي ترعى الموهوبين والمبتكرين والمحترفين، وإيجاد الحوافز الكفيلة بإظهار إبداعات أبناء البحرين، لما يمثلونه من ثروة للوطن، وأداة فاعلة للتنمية الحقيقية.

وأشاد العرادي بالدور اللافت الذي تقوم بهِ «جمعية البحرين للتصوير الفوتوغرافي»، وما تقدمه من نتاجات إبداعيةٍ مميزة، واحتضانٍ كوكبةٍ من المبدعين البحرينيين في مجال التصوير، وممن رفعوا راية البحرين عالياً في العديد من المحافل والمناسبات والمسابقات الخليجية والإقليمية والدولية.

وبمناسبة تنظيم الجمعية للمعرض السنوي الأول تحت عنوان "ثقافات .. حكايا في صور"، أكد العرادي أن هذا المعرض كان فرصة للمسؤولين والجهات المعنية للتعرف على ما يمتلكهُ البحرينيون من قدرات، ومساحة للتعرف على احتياجاتهم وتطلعاتهم، وبحث تقديم تلك التجارب للخارج، بما يضيفُ علامة مضيئة في سجل التميزُ الذي تتمتع بهِ مملكة البحرين.

وبالمناسبة يذكر بأن الصالح ترأس بمعية رئيس «جمعية البحرين للتصوير الفوتوغرافي» شفيق الشارقي مأذبة عشاء على شرف أعضاء «جمعية البحرين للتصوير الفوتوغرافي».



الأصدقاء

Screen%20Shot%202018-07-01%20at%203.22_e

ترحب مجلة أوان الإلكترونية بمشاركاتكم من مقالات ودراسات وتقارير وتحقيقات صحفية ومواد ثقافية وفكرية وإبداعية، كما تدعوكم للتفاعل مع المواد المنشورة وإغناء مواضيع الموقع بتعليقاتكم وأفكاركم، وسنعمل على نشرها وإظهارها في حال توافقها مع سياسة النشر في الموقع.

كما نود الإشارة إلى إن المواد المنشورة في مجلة أوان الإلكترونية تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع.

تواصل معنا

  • Facebook
  • Instagram
  • Twitter
  • email