الحداد ضمن لجنة تحكيم "الأفلام الأوروبية" في مهرجان الفيلم بالقاهرة



انضم الناقد البحريني حسن حداد إلى أعضاء لجنة تحكيم جوائز النقاد العرب للأفلام الأوروبية، في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الذي سيقام في نوفمبر - تشرين الثاني المقبل.

وهي فرع جديد لـجوائز النقاد للأفلام العربية، وتُقام بالشراكة مع مؤسسة European Film Promotion وتمنح جوائزها للأفلام الأوروبية وصُنَّاعها من ترشيح المؤسسات أعضاء EFP.

سونيا هاينن المدير الإداري في European Film Promotion ” بأن هناك حماسة كبيرة لاستثمار فرصة عرض مجموعة مختارة من الأفلام التي تكشف عن التنوع الرهيب الذي تتسم به السينما الأوروبية، على نخبة النقاد العرب أعضاء لجنة التحكيم. مسجلة شكرها لمركز السينما العربية على تخصيص فرع من جوائز النقاد للأفلام الأوروبية، معلنة عن ترقبها لردود الفعل تجاه هذه الأفلام".

حيث ستختار لجنة التحكيم أفضل فيلم أوروبي من المشاركات المقدمة من هيئات الأفلام الوطنية من جميع أنحاء أوروبا.

فقد تم انتخاب 42 نقادا سينمائيا من 13 دولة عربية، كان من بينهم أحمد شوقي ، أمل جمال ، أندرو محسن ، عصام زكريا ، خالد محمود ، ماجدة خير الله ، محمد عاطف ، علا شافعي ، أسامة عبد الفتاح ، رشا حسني ، صفاء العيسي ، طارق الشناوي من مصر.

النقاد من المغرب هم عبد الكريم وعكرم وحمادي جروم وخليل ديمون ومحمد بن عزيز ورشيد نعيم ومحمد شويكة.

النقاد العراقيون هم كاظم سلوم ، قيس قاسم ، مهدي أبا ، طارق خوزي ، زياد خزاعي ، صفاء جبارة الصالح ، عرفان راشد. النقاد اللبنانيون هم هوفيك حبشيان وهدى إبراهيم ومحمد روضة ونديم جرجورة. من تونس إقبال زليلة لمياء جيجا وبن شعبان ، ومن الجزائر يأتون عبد الكريم قادري ونبيل حاجي. النقاد السوريون هم علي وجيه ، إبراهيم الحاج عبدي وندى الأزهري.

أما الآخرون فهم حسن حداد (البحرين) وعبد الستار ناجي (الكويت) وحسام عاصي (فلسطين) وخالد علي (السودان) وناجح حسن (الأردن) وعلا كامل الشيخ (فلسطين).


0 مشاهدة

الأصدقاء

Screen%20Shot%202018-07-01%20at%203.22_e

ترحب مجلة أوان الإلكترونية بمشاركاتكم من مقالات ودراسات وتقارير وتحقيقات صحفية ومواد ثقافية وفكرية وإبداعية، كما تدعوكم للتفاعل مع المواد المنشورة وإغناء مواضيع الموقع بتعليقاتكم وأفكاركم، وسنعمل على نشرها وإظهارها في حال توافقها مع سياسة النشر في الموقع.

كما نود الإشارة إلى إن المواد المنشورة في مجلة أوان الإلكترونية تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع.

تواصل معنا

  • Facebook
  • Instagram
  • Twitter
  • email