العلوي تفوز بجائزة "الشعر" في مسابقة الشارقة لإبداعات المرأة الخليجية



فازت الشاعرة البحرينية جميلة العلوي، الأربعاء الماضي الموافق ١٨ سبتمبر، بجائزة أفضل ديوان شعري عن ديوانها ( كشرنقة تحتويني) في مسابقة "الشارقة لإبداعات المرأة الخليجية" في دورتها الثانية 2018 – 2019م. وقد انطلقت جائزة الشارقة لإبداعات المرأة الخليجية برعاية وتوجيهات كريمة من قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمدالقاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، وراعية المبادرات الثقافية والأدبية التي تنتجها المرأة عبر مؤسساتها المعنية بشؤون المرأة والطفل والأسرة.

وتهدف الجائزة إلى دعم الكاتبة الخليجية بجائزة خاصة بها تقديراً لجهودها في رفد الساحة الأدبية بنصوص ورؤى ثقافية مميزة وكذلك تعزيز دور الأدب الروائي والشعري للمرأة في دول مجلس التعاون في إثراء الأدب الخليجي الحديث، واذكاء روح التنافس الإيجابي في الإبداع الأدبي بين ذوي الخبرات والتجارب الأدبية الإبداعية لتحقيق التميز والتفرد.

ومنذ انطلاقتها شهدت الجائزة اهتماماً كبيراً من المبدعات في دول مجلس التعاون تمثل ذلك بالاتصالات المكثفة للسؤال عن حيثياتها وشروطها.

وحددت حقول الجائزة بثلاث فقط هي: الشعر والرواية والدراسات الأدبية، وأضيف حقل آخر في الدورة الحالية هو: أدب الطفل، وذلك لأهميته في هذه الآونة كصيف بارز في ساحاتنا الأدبية، وللجهود البحثية المبذولة على أن تظل الجائزة مفتوحة لإضافة غيرها من الحقول إذا رأت إدارة الجائزة أهمية في ذلك.

وبعد أعمال التدقيق والتحكيم لهذه الدورة التي استقطبت أقلام مبدعة ذات خبرة وتجربة في مجالها الأدبي والثقافي، توصلت لجنة التحكيم إلى النتيجة النهائية والتي تقاربت فيها آراء المحكمين بشكل كبير بناء على المعايير المعلن عنها.

وقد جاءت النتائج النهائية كالآتي:

  • في حقل الدراسات الأدبية فازت أسماء مقبل الأحمدي من المملكة العربية السعودية، وزينب عيسى الياسي من دولة الإمارات العربية المتحدة.

  • أما في مجال أدب الطفل ففازت كل من أمل الرندي، وفاطمة محمد شعبان من دولة الكويت الشقيقة.

- وفي مجال الرواية فازت الروائية فتحية النمر من دولة الإمارات العربية المتحدة والكاتبة حنان القعود من المملكة العربية السعودية.


0 مشاهدة

الأصدقاء

Screen%20Shot%202018-07-01%20at%203.22_e

ترحب مجلة أوان الإلكترونية بمشاركاتكم من مقالات ودراسات وتقارير وتحقيقات صحفية ومواد ثقافية وفكرية وإبداعية، كما تدعوكم للتفاعل مع المواد المنشورة وإغناء مواضيع الموقع بتعليقاتكم وأفكاركم، وسنعمل على نشرها وإظهارها في حال توافقها مع سياسة النشر في الموقع.

كما نود الإشارة إلى إن المواد المنشورة في مجلة أوان الإلكترونية تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع.

تواصل معنا

  • Facebook
  • Instagram
  • Twitter
  • email