الأثنين وبتنظيم من جمعية البحرين «الصورة الفوتوغرافية وحقوق الملكية» محاضرة للسيد في نادي الشباب


في ظل المخاوف التي يعيشها المصور اتجاه فكرة حماية حقوق الملكية لصوره الفوتوغرافية من السرقة أو حالات التعدي من خلال نسخها أو استغلالها لاغراض غير تلك التي انتجت من اجلها، دعت «جمعية البحرين للتصوير الفوتوغرافي» إلى محاضرة تحمل عنوان «الصورة الفوتوغرافية وحقوق الملكية» سيقدّمها الأستاذ المحامي نواف السيد سيبحث من خلالها.

عدد من المسارات القانونية التي صممت لحماية حقوق المؤلف / الصورة الفوتوغرافي، سواء كان ذلك عبر النظر في جملة القوانين المحلية و المعاهدات و الاتفاقيات الدولية التي تنظم هذا المجال.

من جانب آخر سيعرض المحامي السيد لموضوع التصوير الفوتوغرافي بوصفه حق محمي بموجب حق المؤلف : أ. الحقوق المالية / ب. الحقوق المعنوية . إنتهاءاً بطرح أمثلة حية و عملية عن تطبيقات حقوق المؤلف في مجال التصوير الفوتوغرافي ( قضايا وسوابق قضائية) .



يدير النقاش الذي يلي المحاضرة الصحافية سوسن فريدون، تبَدّأ فعاليات المحاضرة عند 7:30 من مساء الأثنين الـ 30 سبتمبر الجاري، في قاعة «نادي الشباب الثقافي والرياضي» (جدحفص).

يذكر بان المحامي السيد محامي ممارس للمهنة منذ ٢٠٠٢ ، شريك مؤسس لمكتب تراست بارتنرس للمحاماة ٢٠٠٩ حاصل على شهادة البكالوريوس في الحقوق من جامعة بيروت العربية ٢٠٠٢ ودبلوم في الهندسة من جامعة البحرين ١٩٩٨ .

حاصل على عدد من الشهادات التخصصية في مجال الدعم القانوني للصحفيين والإعلاميين من منظمات دولية متعددة .

مدرب معتمد في معهد الدراسات القضائية البحريني من ٢٠٠٩ لغاية ٢٠١٧. مدرب معتمد للقانون التجاري والشركات في برنامج الامم المتحدة لدعم رواد الاعمال Unido ٢٠٠٨ لغاية تاريخه . محكم معتمد وخبير في النزاعات الهندسية والمقاولات .

0 مشاهدة