«واحدٌ .. عِدَّة» معرض  تشكيلي للفنان علي ميرزا بفولك للفنون



«واحدٌ .. عِدَّة» هو عنوان معرض الفنان التشكيلي علي حسين ميرزا، الذي يستضيفه «فضاء فولك للفنون» الثلاثاء الموافق 12 نوفمبر 2019 في تمام الساعة الـ 7:00 مساء ويستمر لغاية الـ 30 من نوفمبر. وفي هذا السياق صرح الفنان ميرزا بأن هذا المعرض يمثل بالنسبة له معرضه الأول المخصص للوحة دون بقية الأشكال الفنية.

في هذه اللوحة أعمل على خلق حالة من التواصل فيما بين المتلقي و اللوحة - الكلام هنا للفنان علي ميرزا أيضاً - أجرب من خلال تلك اللغة التي ترسمها تشريحات الجسد، إِيمَاءاته …الخ، لا أعرف ما الذي ساقني لاتخاذ الجسد موضوعاً لمعرضي - يضيف علي - لكنها حالة اشتغال مستمرة على مدى سنوات شغلتني و انشغلت بها، ربما لأن الجسد هو اللغة الإنسانية المشتركة، وربما لأن لمساحة تورطي في المسرح الأثر الكبير في خلق هذا الفضاء، لينتهي بالقول : ”في هذه المرحلة التي أعيشها أؤمنُ بأن وجود الجسد الإنساني ضرورة في العمل الفني، فلا يمكن لخشبة الحياة أن تكون بلا ممثلين.. وقد يأتي يوم أصل لقناعة فيه بأن الاستغناء عن الجسد في اللوحةِ .. ممكن.. حينها سأتخلص من الممثلين لتبقى الخشبة خالية الا من أثرهم.


0 مشاهدة

الأصدقاء

Screen%20Shot%202018-07-01%20at%203.22_e

ترحب مجلة أوان الإلكترونية بمشاركاتكم من مقالات ودراسات وتقارير وتحقيقات صحفية ومواد ثقافية وفكرية وإبداعية، كما تدعوكم للتفاعل مع المواد المنشورة وإغناء مواضيع الموقع بتعليقاتكم وأفكاركم، وسنعمل على نشرها وإظهارها في حال توافقها مع سياسة النشر في الموقع.

كما نود الإشارة إلى إن المواد المنشورة في مجلة أوان الإلكترونية تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع.

تواصل معنا

  • Facebook
  • Instagram
  • Twitter
  • email