في يوم المرأة البحرينية.. ستوديو جيهان ينظم معرضا لفنانات الحفر والطباعة

تحت رعاية الشيخة هند بنت سلمان آل خليفة، رئيس الاتحاد العالمي لصاحبات الاعمال والمهن البحرينية، واحتفالاً بيوم المرأة البحرينية، ينظم استوديو جيهان صالح لفن الحفر والطباعة، معرض "خطوط الضوء" الذي يضم أعمالا لعدد من الفنانات البحرينيات في فن الحفر والطباعة. ويعد المعرض باكورة نشاطات الاستوديو الخاص بالفنانة جيهان صالح "ستوديو جيهان صالح لفن الحفر والطباعة" الذي تفتتحه الفنانة تزامنا مع الاحتفال بيوم المرأة البحرينية.


يضم معرض "خطوط الضوء" مجموعة من الأعمال الفنية لعشرة فنانات بحرينيات قمن باستخدام تقنيات مختلفة لفن الحفر والطباعة، والفنانات عن عضوات في مجموعات فنانات البحرين لفن الحفر والطباعة، وهنّ: ضوية العلويات، منى المعتز، زكية زادة، مياسة السويد، مروة راشد آل خليفة، لينا محمد كمال، مريم جمعان، نجلاء الحص وسلوى القائدـ بالإضافة لأعمال الفنانة جيهان صالح، المؤسِّسة والمنظمة للمعرض.


وسوف يقام حفل الافتتاح الرسمي للاستوديو والمعرض، يوم الأحد الموافق 1 ديسمبر 2019 عند الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الواحدة ظهراً، ثم من الساعة 7 حتى 9 مساءً، علما بأن الدعوة الصباحية موجهة للسيدات فقط، ويقع الاستوديو في حديقةالأندلس في القضيبية. وسوف يتضمن برنامج حفل الإفتتاح عزفاً موسيقيا يقدمه عازف العود سعد جواد بصحبة مجموعة "هُنّ" لعازفات العود، التي تمثل مشروعا عالميا ولد في مملكة البحرين، وهي أول فرقة نسوية لآلة العود في العالم، ويقودها فارس العود سعد جواد.


وتعد "مجموعة فنانات البحرين لفن الحفر والطباعة" مبادرة فريدة نمت طبيعيًا في ستوديو الفنانة جيهان صالح، وهي فنانة مصرية ومدرّسة فنون مقيمة في البحرين، وذلك بعد أن قامت صالح بدعوة فنانين متخصصين في فن الحفر والطباعة ومؤرخي الفن والنقاد من مختلف البلدان، لتقديم ورشات متطورة في الحفر والطباعة من أجل تطوير الفهم النظري والمهارات الفنية لعدد من الفنانات البحرينينات المتخصصات في مجال الحفر والطباعة.


وخلال تلك الورش، تلقت المشاركات تدريباً على تقنيات الطباعة على اللينوليوم والطباعة بتقنية الكولاجراف والطباعة بالحفر على الخشب والطباعة الأحادية، ما أطلق فكرة تأسيس "مجموعة فنانات البحرين لفن الحفر والطباعة" لتشكل منصة تجتمع فيها النساء ليتعلمن ويبتكرن فنونًا تجريبية وجريئة.


وأشارت الفنانة جيهان صالح إلى أن "ستوديو جيهان صالح لفن الحفر والطباعة" يوفر فرصًا للفنانين المحترفين والناشئين لتعلم تقنيات الطباعة، والوصول إلى المعدات التي يحتاجون إليها، بالإضافة إلى جمع الأعمال المطبوعة من الفنانين المحليين والإقليميين.



يشار إلى أن معرض "خطوط الضوء سوف يستمر حتى تاريخ 15 ديسمبر 2019، ويمكن للراغبين في االاطلاع على الأعمال المعروضة، زيارة المعرض في أوقات عمل "ستوديو جيهان صالح" وهي: من السبت إلى الخميس من 10 صباحاً حتى 2 عصراً ومن 5 مساءً حتى 9 مساءً. ويمكن الحصول على المزيد من المعلومات، عبر الاتصال على رقم 0097333309294 أو عبر البريد الإلكتروني: thestudio@artconceptbh.com.

0 عرض

الأصدقاء

Screen%20Shot%202018-07-01%20at%203.22_e

ترحب مجلة أوان الإلكترونية بمشاركاتكم من مقالات ودراسات وتقارير وتحقيقات صحفية ومواد ثقافية وفكرية وإبداعية، كما تدعوكم للتفاعل مع المواد المنشورة وإغناء مواضيع الموقع بتعليقاتكم وأفكاركم، وسنعمل على نشرها وإظهارها في حال توافقها مع سياسة النشر في الموقع.

كما نود الإشارة إلى إن المواد المنشورة في مجلة أوان الإلكترونية تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع.

تواصل معنا

  • Facebook
  • Instagram
  • Twitter
  • email